بحضور وزراء التربية والتعليم، والشباب، والرياضة.. تنظيم فعاليات الملتقى الوطني الأول لمديري مكاتب النشاط المدرسي بمصراتة
احتضنت مدينة مصراتة فعاليات الملتقى الوطني الأول لمديري مكاتب النشاط المدرسي بمراقبات التربية والتعليم على مستوى ليبيا، والذي أشرفت على تنظيمه إدارة النشاط المدرسي بالوزارة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الليبي لرياضة الطلاب.
وقد شهد الملتقى حضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمد القريو، وزير الشباب المهندس هيثم الزحاف، ووزير الرياضة الدكتور فؤاد برغش، وبمشاركة واسعة ضمّت أكثر من (70) مديراً لمكاتب النشاط المدرسي من مختلف مراقبات التربية والتعليم على مستوى البلاد.
ويأتي تنظيم هذا الملتقى كخطوة عملية جادة تهدف إلى تفعيل بنود اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية والتعليم ووزارتي الشباب والرياضة، وتوحيد الرؤى والجهود الوطنية الرامية إلى تطوير قطاع النشاط الرياضي المدرسي والارتقاء به؛ باعتباره ركيزة أساسية من ركائز بناء شخصية الطالب، وتنمية قدراته البدنية، والمهارية، والذهنية داخل المؤسسات التعليمية.
وقد شهدت جلسات الملتقى نقاشات تناولت عدة محاور رئيسية تركزت حول آليات دعم وتنفيذ خطة النشاط الرياضي المدرسي العام على مستوى البلاد، وبحث السبل الكفيلة بتوفير الإمكانات والاحتياجات اللازمة من أدوات وتجهيزات رياضية، فضلاً عن العمل على تهيئة وتطوير الملاعب والمرافق الرياضية بالمدارس لتوفير بيئة جاذبة وآمنة للطلاب لممارسة أنشطتهم.
كما أولى المشاركون في الملتقى أهمية بالغة لملف الرفع من كفاءة الكوادر البشرية، حيث جرى التأكيد على ضرورة إطلاق برامج تدريبية وتأهيلية متخصصة لمعلمي ومعلمات التربية البدنية؛ لغرض تطوير أدائهم المهني ومواكبة الأساليب الحديثة في التدريب، بما ينعكس إيجاباً على جودة الأنشطة المقدمة للطلاب ويضمن تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية المستهدفة.
وفي ختام فعاليات الملتقى، جدد السادة الوزراء والمشاركون تأكيدهم على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك المستدام بين الوزارات الثلاث والجهات ذات العلاقة، وتذليل كافة الصعاب لضمان ديمومة هذه الأنشطة، تسخيراً لكافة الإمكانات لبناء جيلٍ واعٍ، صحي، ومتميز، قادر على تمثيل بلاده في المحافل المحلية والدولية والإسهام بفاعلية في مسيرة البناء والتنمية.