Accessibility Tools

Skip to main content

حرمان طالب في جميع المواد وإلغاء امتحانات 128 آخرين وإعفاء 29 من لجان الإشراف

حرمان طالب في جميع المواد وإلغاء امتحانات 128 آخرين وإعفاء 29 من لجان الإشراف

أعلن وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات الدّكتور “مُحسن الكبيّر” حِرمان الطالب المُقيّد تحت رقم جُلوس 400313 في جمِيع مواد الاِمتحان؛ لاِعتدائه على أحد أعضاء لجنة الإشراف بِلجنة مدرسة خديجة الكُبرى بِمراقبة التّربية والتّعليم طُبرق، اليوم الثلاثاء، وإحالة تقرير الواقعة لِمكتب النّائب العام، فيما يتعلّق بالشق الجنائي.

وكشف عن إلغاء اِمتحانات 128 طالب (116 بالقسم العِلمي خلال اِمتحان مادة الإحصاء – 12 خلال اِمتحان مادة عِلم النّفس النّمو بالقسم الأدبي)، وذلك لِمساهمتهم في الغِش، وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الاِمتحان، وذلك بمراقبات التّربية والتّعليم ببلديات مرادة، تينيناي، الجديدة، جنزور، الحرابة، البركت، طبرق، الجميل، غريان، زلطن، الزنتان، بنغازي، سرت، مصراتة، الخمس، سلوق، اجدابيا، الكفرة، ابوسليم، العجيلات، العربان، البوانيس، ربيانة، زليتن، بني وليد، ترهونة، قصر الاخيار، تاجوراء، سوق الجمعة، الشويرف، صبراتة، القرضة الشاطيء.

وأشار “الكبيّر” إلى إعفاء 29 من لِجان الإشراف على اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، وإحالتهم للتّحقيق الإداري؛ لِتقصيرهم في أداء واجبهم في ضبط حالات الغِش بِلجانهم الاِمتحانية.

ونُجدّد تحذِير طُلاب الشهادة الثانوية من تصوير ورقة أسئلة الاِمتحانات، ونشرها على مواقع التّواصل الاِجتماعي، ونُنَبّه بضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة، وعَدم رميها تفادياً لاِستغلالها من قِبل الغير، وإرسالها عَبر مواقع التواصل قبل اِنتهاء زمن الاِمتحان، ونُؤكّد أنّ ذلك يُعد “حالة غِش”.

كما نُجدّد تحذِير طُلابنا من اِصطحاب الهاتف النّقال، وآلات التّسجيل، أو أيّ أجهزة إلكترونية، إضافة إلى الآلة الحاسبة المُخزّنة وكل ما يتعلّق بالمواد الدّراسية من كُتب ومذكِّرات، وكراسات داخل قاعة الاِمتحان، لأن اِصطحابها حالة من حالات الغِش.