Accessibility Tools

Skip to main content

رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بمراقبتي سوق الجمعة وعين زارة

رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بمراقبتي سوق الجمعة وعين زارة

تابع رَئِيس اللجنة العُليا لاِمتحانات الشهادة الثانوية الدّكتور “محمد صالح فاضل” صَباح اليوم الخميس سير الاِمتحانات بِمراقبة التّربية والتّعليم عين زارة.

وتفقّد “فاضل” خِلال الجولة التي رَافقهُ فيها عُضو اللجنة العليا الأستاذة “نادية البكوش”، ورئيسي اللجنتين المركزيتين بِمراقبتي التربية والتعليم عين زارة وسوق الجمعة من اللجان الامتحانية.

واِستمع “فاضل” إلى مُلاحظات الطّالبات حول سير الاِمتحانات، وطبيعة الأسئلة، ومَدى مواءمتها لِلفروق الفردية بين الطّلاب.

وأكّد “فاضل” بأنّه يُتابع يومياً التّقارير الواردة من لجان الاِمتحانات، وبِصدد العمل على التّثبُّت عمّا يَرِدُ فيها، وبأنّ الوزارة على اِستعدادٍ لِمنح درجة أيّ سؤال به خطأ عِلمي أو مطبعي أو خارج المُقرّر الدّراسي.

وبِدورها أوضَحتْ الأستاذة “البكوش” بأنّ من حقِّ جمِيع الطّلاب أداء اِمتحاناتهم في بِيئةٍ هادئة، عملاً بالشعار اللفظي لاِمتحانات الشهادة الثانوية لِهذا العام “نَمْتحِنُ بِاطْمِئنَانٍ”.

ويبلغ عَدد المتقدّمين لاِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي بمراقبة التّربية والتّعليم عين زارة 4278 طالب وطالبة، 3825 في القسم العِلمي، و453 في القسم الأدبي.

فيما يبلغ عَدد المتقدّمين لاِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي بمراقبة التّربية والتّعليم سوق الجمعة 2987 طالب وطالبة، 2593 في القسم العِلمي، و394 في القسم الأدبي، فيما بلغ عدد الطلاب من مُشتركي نِظام المنازل 64 طالباً وطالبة، وعدد 7 طلاب من ذوي الهمم، وبلغ عدد اللجان الاِمتحانية 14 لجنة.