Accessibility Tools

Skip to main content

مدير مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية: الكتاب المدرسي سيكون في متناول طلابنا مع بداية العام الدراسي

مدير مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية: الكتاب المدرسي سيكون في متناول طلابنا مع بداية العام الدراسي

قال مُدير عام مركز المناهج التّعليمية والبُحوث التّربوية الدّكتور “سيف النصر عبدالسلام بالحسن” أن الكتاب المدرسي سيكون في مُتناول طلابنا مع بِداية العام الدّراسي، الذي سينطلق في السابع عشر من الشهر الجاري.

وأوضح في تصريحٍ له أن 94‎%‎ من شحنات الكتاب المدرسي والتّقني قد وصلت إلى المخازن الرئيسية بالوزارة، ويجرى توزيعها تباعاً على 57 مخزن فرعي، تنتشر في كامل التّراب الليبي، مؤكداً أن عمليات التوزيع مستمرة.

وأشَار في حديثه إلى أن عناوين الكتاب المدرسِي البالغ عددها 371 عنوان، تولت 35 شركة وطنية هذا العام طباعة 47 مليون نُسخة منها، وذلك للعام الثاني توالياً، مثمناً جهود الشركات الوطنية التي أثبتت جدارة في طباعة الكتاب، وتوريده في موعده.

وأوضح “بالحسن” أن التأخير الحاصل في إجراءات طباعة، وتوريد الكتاب المدرسي، سببها بعض الإجراءات الإدارية، مضيفاً أن هذا العام، وللمرة الأولى يتم طباعة الكتاب التّقني لوزارة التّعليم التّقني والفنّي، والبالغ عددها 532 عنوان في 10 مهن، و 51 شعبة.

وثمَّن مُدير مركز المَناهج التّعليمية والبُحوث التّربوية جهود العامِلين في المخازن الرئيسية والفرعية، الذين عملوا طِيلة أيام الأسبوع، وعلى مدار السّاعة، في سبيل إيصال الكتاب المدرسي، كما أشاد بجهود، وتعاون ادارة المطبوعات، وحرس الجمارك، وشركة البريقة لتسويق النفط والغاز.