Accessibility Tools

Skip to main content

وزير التربية والتعليم يشهد اجتماع اللجنة العليا للأولمبياد الوطني للرياضيات

وزير التربية والتعليم يشهد اجتماع اللجنة العليا للأولمبياد الوطني للرياضيات

شهِد وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” الاِجتماع التّحضيري للجنة العليا للأولمبياد الوطني للرياضيات الذي عُقد باللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم، اِستعداداً لاِنطلاق الموسم الثاني من الأولمبياد.

وَشهِد الاِجتماع حُضور رئيس مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي بالوزارة الأستاذ “جمال العز”، ورئيس لجنة الأولمبياد الأستاذ “خالد الحطماني”، وخبير الرياضيات بالمصلحة الأستاذة “رمضانة التواتي”.

وَفي مُستهل الاِجتماع أوضح الوزير أنّ تنظيم مثل هذه المسابقات يفتح آفاق مُتعدّدة للتلامِيذ والطّلاب، ويُساهم في خلق جيلٍ واعٍ، قادر على المنافسة.

وَاستعرض الاِجتماع شروط الاِشترك في الأولمبياد، والفئات العُمرية المستهدفة، وخطة عمل اللجان المشرفة، وتوفير الاِحتياجات اللازمة لِتنظيمه، كما ناقش خطة تنفيذ الأولمبياد الذي ستنطلق منافساته مع بداية العام الدّراسي الجديد 2024-2025م.

ويستهدف المستوى الأوّل من الأولمبياد تلامِيذ الصفوف السابع والثامن والتاسع من مرحلة التّعليم الأساسي، فيما يستهدف المستوى الثاني طُلاب مرحلة التّعليم الثانوي، ويتضمّن الأولمبياد 4 مراحل للتّصفيات “المدرسة، المراقبة، المنطقة التّعليمية، الوزارة” تمهيداً للمشاركات العربية، والإفريقية، والدولية.

وكانت مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي قد أشرفت على تنظيم الموسم الأوّل للأولمبياد، الذي شهد مشاركة 1372 تلميذ وطالب من كافة مراقبات التّربية والتّعليم، تأهل منهم 100 متسابق عن كل مستوى، ووصل إلى المرحلة النّهائية 6 متسابقين عن المستويين.