Accessibility Tools

Skip to main content

وزير التربية والتعليم يكرم الطالب “مؤيد عبدالمنعم بلق” المتحصل على الميدالية الذهبية في الأولمبياد الإفريقي للرّياضيات

وزير التربية والتعليم يكرم الطالب "مؤيد عبدالمنعم بلق" المتحصل على الميدالية الذهبية في الأولمبياد الإفريقي للرّياضيات

كرّم وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” الطالب الليبي “مؤيد عبدالمنعم بلق” المُتحصّل على الميدالية الذهبية في الأولمبياد الإفريقي للرّياضيات الذي أقيم في جنوب إفريقيا

وَشهد حفل التّكريم الذي أُقيم بمصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي حُضور مستشار الوزير الدّكتور “عبدالسلام الصغير”، ورئيس المصلحة الأستاذ “جمال العز “، ورئيس لجنة أولمبياد الرّياضيات بِليبيا الأستاذ “خالد الحطماني”، ومُديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالمصلحة، وعدد من المفتّشين التّربويين.

وأشرف على “بلق” الذي تحصّل على الميدالية الذهبية في الأولمبياد الإفريقي للرّياضيات في دورته 31، خلال المشاركة الثانية لدولة ليبيا فريق من مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي من المُختصّين، تابع المتسابق خلال فترة التّحضير وإقامة المسابقة عن بُعد”.

وفي كلمة له خِلال التّكريم هنّأ الوزير الطالب “مؤيد” الذي تابع حفل التّكريم عبر الاِتّصال بالإنترنت على تتويجهِ بالميدالية، الذي أثبت قدرة الطالب الليبي على منافسة زملائه في القارة فور إتاحة له الفرصة، وأشاد بدور فريق المصلحة المتابع للطلاب طوال فترة المنافسات.

يُشار إلى وزارة التّربية والتّعليم قد أطلقت الأولمبياد الوطني للرّياضيات بقرار وزير التّربية والتّعليم رقم 1275 لسنة 2022م، وذلك بِتنظيم، وإشراف مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي.

.