Accessibility Tools

Skip to main content

59385 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي

59385 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي

اِنطلقت صباح اليوم الثلاثاء اِمتحانات الدّور الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، بإجراء طُلاب القسم العِلمي أوّل اِمتحاناتهم في الفيزياء ” الميكانيكا”، وطُلاب القسم الأدبي في مادتَي علم الاِجتماع والأدب والنُّصوص، وطُلاب التّعليم الدّيني في مادتَي القرآن الكريم وأحكامه والسيرة.

وَسيتقدّم لأداء اِمتحانات الدّور الثاني 59385 طالب وطالبة، (42944 القسم العِلمي، و15697 في القسم الأدبي، و333 التّعليم الدّيني).

وكان طُلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي بقسمي العِلمي والأدبي قد أجروا يوم أمْس الاثنين بِمدارسهم المقيّدين بها، وتحت إشراف مُعلّم المادة اِمتحانهم في مادتَي التّعبير، والإنشاء.

وكان مُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد” قد أعلن مطلع الأسبوع الماضي عن تعديل نتائج 98188 طالب وطالبة بعد البت في نتيجة الطعون المقدّمة من طُلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي في نتيجة اِمتحانات الدّور الأوّل تغيّرت نتيجة 411 طالب منهم من رُسُوب إلى نجاح.

وتدعُو وزارة التّربية والتّعليم الطلاب الذين لم يُحالفهم التّوفيق خلال اِمتحانات الدّور الأوّل، إلى الجد والاِجتهاد، والمثابرة، و المذاكرة، والاِبتعاد عن الغِش، وعدم اللجوء إليه.

وتُعرب الوزارة عن أُمْنِياتِها بالتّوفيق لأبنائنا المُتقدِّمين لإجراء اِمتحانات الدّور الثاني، مجدّدة التّذكير بحظر اِستخدام الهاتف النّقال، وآلات التّسجيل، والأجهزة الإلكترونية، والآلة الحاسبة المُخزَّنة للمَعلومات، وكل ما يتعلّق بالمواد الدّراسية من كتب، ومذكِّرات، وكراسات داخل قاعات الاِمتحانات، مُنبِّهة بأنّ اِصطحابها يُعد حالة من حالات الغِش.

يُشار إلى أنّ نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثامن من الشهر الجاري بنسبة نجاح عامّة بلغت 48.43%.