312496263_442550741360272_8155140143554451413_n

الوَزِير يزور تاورغاء ويَتفقَّد مدرستي “خالد بن الوليد” و “أم المؤمنين” بعد إتمام إنشائهما

05 نوفمبر 2022م – زَارَ وَزِير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” صباح اليوم السبت تاورغاء وعَقد اِجتماعاً مع رئِيس مَجلسها المحلي الأستاذ “عبدالرحمن الشكشاك” ومُراقب التّربية والتّعليم وعَدد من الإدارات بالمُراقبة، بحضور مُراقب التّربية والتّعليم مصراتة الأستاذ “أحمد مشيحيت”.

وَ استهل رئِيس المَجلس المحلي تاورغاء الأستاذ “عبدالرحمن الشكشاك” كلمته مرحِّباً بالوزير، مُطلعاً الوزير على جُهودهم في بناء المؤسسات بالمدينة، والاهتمام بصيانة المؤسسات التّعليمية، مضيفاً قوله أن عَدد الطلاب الدَّارسين بتاورغاء 2500 طالب وطالبة.

بِدوره، ثمَّن مُراقب التّربية والتّعليم تاورغاء الأستاذ “محمد العماري” زيارة الوزير وقدَّم له الشُّكر على ما تمَّ تقديمه، وأحاطه بشأن ملف التّعليم داخِل المدينة وَأَبْرَز الصُّعوبات والعراقِيل التي تُواجهه والتي من بينها إشكاليات في مَلفات العقود المُتعثِّرة والتّجهيزات ونَحوِها.

و حيّا وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” في كلمته جُهود رئيس المَجلس المحلي تاورغاء، موضحاً جهود الوزارة في إتمام صِيانة مدرسة “خالد بن الوليد”، ومَبنى المُراقبة ضِمن خُطة الصِّيانة التي تقوم بها الوزارة حسب الإمكانيات المُتاحة.

وَتابع أن تاورغاء تُعد من أولى الأولويات لإرساء العَملية التّعليمية بما يضمن سَيرها نحو الأفضل، مؤكداً أن زيادة عَدد الطلاب في مدارس تاورغاء من 70 طالب وطالبة إلى 2500 طالب وطالبة يُعد مطمئناً و يُؤكِّد توفر البيئة التّعليمية المُناسبة.

وَأضَاف قوله “وجودنا في تاورغاء اليوم يُؤكِّد على اِهتمامنا بالتّعليم في كامِل البلاد وسَنكون مُتعاونين مع تاورغاء بشَكلٍ كامِل مراعاة لِظروفها”.

وفِي خِتام زيارته تفقَّد الوزير مدرسة” خالد بن الوليد” التي تمَّ الاِنتهاء من صِيانتها وافتتاحها خِلال العام الدِّراسي الجاري و تَضُم 10 فصول دراسِية ويدرس بها 396 طالب وطالبة على فترتين صَباحية ومَسائية، كما تفقَّد مدرسة “أم المؤمنين” التي تَضُم 9 فصول ويدرس بها 155 طالب وطالبة خِلال فترة واحدة.

Comments are closed.