الوِزارَة وجهاز تَنمِية وتَطوِير المَراكز الإدارية يُناقشان مَشروعات التَّعليم المُتوقِّفة وقرار الحُكومة بإنشَاء 1500 مدرسَة
13 ديسمبر 2022م – نَاقش اِجتماع وزير التَّربية والتَّعليم الدكتور “موسى المقريف” ومُدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية المُهندس “إبراهيم تاكيته”، بحضور مُدير مصلحة المَرافق التَّعليمية المُهندس “علي القويرح”، ومُنسِّق مَشروعات التَّعليم بجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية المُهندس “خليفة قيزة”، مشروعات التَّعليم المتوقفة، وقرار رئيس مَجلس الوزراء رقم 32 لسنة 2021م بشأن إنشاء 1500مؤسسة تعليمية على مدى 3 أعوام.
وَاستهل الوزير الاِجتماع الذي عُقِد بمكتبه بديوان الوزارة، مرحِّباً بمدير عام الجهاز، ومنسق المَشروعات، مُشيداً بجهودهم في الاهتمام بمَشروعات التَّعليم، ومتابعتها أولاً بأول، مضيفاً أن عقد الاجتماع يُؤكِّد ما تعهّدنا به لعمداء البلديات، ومسؤولي ملف التعليم بها، ومَجالس الأعيان والحكماء ممّن يشتكون من الاِكتظاظ الطلابي بأننا سنتابع ملف مشروعات التعليم مع جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.
بِدَوره، قال مُدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية المُهندس “إبراهيم تاكيته” مباشرة الجهاز في الزيارات الميدانية لمواقع المشروعات المُحالة من مصلحة المرافق التعليمية، للتأكّد من عَدم وجود عوائق، مؤكداً إنجاز اللجنة المكلفة لـ 75% من عَملية الحصر، مضيفاً أنها تحتاج أسبوعاً آخراً، لإتمام مهامها المتمثلة في زيارة 500 موقع (385 مدرسة منها تمثل مدارس بديل الصفيح ومتهالكة وقزمية)
وَتابَع قوله أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية يُتابع باهتمام الإجراءات المتَّخذة، متناولاً في حديثه خطة الجهاز للأعوام 2021 – 2023م قوله أنها تتضمَّن اِستكمال 412 مدرسة أُحِيلَتْ للجهاز وتوقف العمل بها، مؤكِّداً في خِتام حديثه أن مَشروعات التعليم والصحة هي محل اِهتمام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، وفق قوله.
وفي خِتام الاجتماع اِستعرض مدير مصلحة المرافق التعليمية المهندس “علي القويرح”، جهود المصلحة في عَملية حصر مدارس الصفيح والتي تمت إحالتها من قِبل مُراقبي التربية والتعليم بالبلديات، كما اِستعرض النماذج التّصميمة للمدارس ذات سِعات 9، 12، 16، 20 فصل دراسي.