325588328_1383764115775144_3674496047696420594_n

الْوزِير يبحث مع برنامج الغِذاء العالمي مستجدّات التّغذية المدرسية لِطلاب كامل مدارس ليبيا

18 يناير 2023م – نَاقشَ وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” مع نائب مُدير مكتب برنامج الأغذية العالمي (WFP) في ليبيا السيد “ياسو يوكي ميساوا”، في ضوء مذكِّرة التّفاهم التي تم توقعيها بين الوزارة والبرنامج في أغسطس الماضي.

وَحضَر النِّقاش عن الوزارة، رئيس لجنَة التّغذية المدرسية الدكتور “سيف النصر بالحسن”، وعُضويها الدكتورة “منال الخالقي”، والدكتورة “فوزية الترهوني”، وعَن البرنامج موظف البرامج بمكتب برنامج الأغذية العالمي في ليبيا السيد “محمد أبوفائد”.

وأكّد وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” أن التّغذية المدرسية لِطلابنا في كافّة المؤسسات التّعليمية يحظى باهتمام بالغ باعتباره مَشروع حقيقي ووطني، معزِّزاً حديثه باللجنة المُشكّلة بالخصوص وما تضمه من أصحاب الخِبرة، مؤكِّداً أهمية إقامة ورش عَمل في كافّة مُراقبات التّربية والتّعليم للتّعريف بالمشروع.

مِنْ جانبه، أكّد مُدير مكتب برنامج الأغذية العالمي (WFP) في ليبيا على أهمية تبنِّي مشروع التّغذية المدرسية من قِبل الدولة الليبية، معبِّراً عن اِمتنانه للوزارة فيما تقوم به من جُهود لإنجاح المشروع الذي يُعد ذا أهمِّية، كونه يعزز الاِقتصاد المحلي من حيث إشراك ذَوِي المصلحة، من أصحاب المشاريع، فضلاً عن دوره في تحسين ثقافة التّغذية المدرسية الصحية لدى الطلاب لِخلق أمن غذائي مُستدام.

Comments are closed.