335620839_719421016493450_3286219421250234641_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يَجتمع بِمديري مراكز رعاية الموهوبين والمتفوِّقين في 8 بلديات ليبية

15 مارس 2023م – اِجتمع وَزِير التَّربية والتَّعليم، رئِيس مجلس إدارة الهَيئة الوطنية لِرعاية الموهوبين والمتفوِّقين الدّكتور “موسى المقريف” ظُهر اليوم بِمديري مراكز المتفوِّقين في بنغازي، اجدابيا، الزاوية، ترهونة، مصراتة، الجبل، درنة، طرابلس.

وَشهِد الاِجتماع الذي يُعد الأول للعام الجاري، حُضور مستشار الوَزِير مُدير المركز العام للتَّدريب وتطوير التَّعليم الدّكتور “عبدالسلام الصغير”، ومُقرّر الهَيئة مُدير عام مركز المناهج التَّعليمية والبُحوث التَّربوية الدّكتور “كامل الويبة”.

وفِي كلمة له، أكَّد الوَزير، رئِيس مجلس إدارة الهَيئة الوطنية لِرعاية الموهوبين والمتفوِّقين اِهتمام الوِزارَة بمركز المتفوِّقين وخريجيها في كامِل البلاد، مشدداً على أهمِّية توفِير بيئة تعليمية متميزة لهم والاِطلِّاع على ما تَوصَّلتْ إليه دول العالم المُتقدِّمة في ذلك.

وتابع: مؤكداً سعيه لِتفعيل عَدد كبير من المراكز لِتحقيق أهداف تتضمَّن الاِرتقاء بالعملية التَّعليمية، منوِّها إلى سعي عَديد البلدِيات بِفتح مراكز للموهوبين والمتفوِّقين، إلا أنه أكَّد على ضرورة التَّقيد بالشروط والتي في مقدِّمتها وجود المقر المُناسب.

وَاستعرَض مديرو مراكز المتفوِّقين السبعة الحاضرين للاجتماع جُهودهم في تفعِيل العمل بمراكزهم وما يُواجهونه من مشاكِل وصعاب، إذ أشار مُدير مركز المتفوِّقين بنغازي إلى جُهود المركز باعتباره من أوائِل مراكز المتفوِّقين في عُموم البلاد، وما حقَّقه طلاب المركز من تراتِيب متقدِّمة.

وَفي خِتام الاِجتماع وجّه وزير التَّربية والتَّعليم، رئِيس مجلس إدارة الهَيئة الوطنية لِرعاية الموهوبين والمتفوِّقين بِضرورة الاِنخراط داخل العملية التَّعليمية والترتِيب مَع مركز التَّدريب وتطوير التَّعليم وإدارة النَّشاط المدرسي للمُشاركة في البرامج المختلفة

كما وجّه الوزير بضرورة الاِستفادة من الموهوبين في أولمبياد الرياضيات، وضرورة إنشاء مكتبة في كل مركز للمتفوِّقين.

Comments are closed.