Accessibility Tools

Skip to main content

1587 تلميذ وطالب يختتمون امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بالخارج

1587 تلميذ وطالب يختتمون امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بالخارج

بإجرائهم لاِمتحان مادة الكيمياء اِختتم اليوم الجمعة طُلاب القسم العِلمي بشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي بالمدارس الليبية بالخارج ظُهر اليوم اِمتحانات الدّور الأوّل للعام الدّراسي 2023-2024م.

فيما اِختتم طُلاب القسم الأدبي اِمتحاناتهم يوم أمْس الخميس بإجرائهم الاِمتحان في مادة اللغة الإنجليزية، كما اِختتم تلامِيذ شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي اِمتحاناتهم يوم أوّل أمْس الأربعاء بعد إجرائهم اِمتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وجرت الاِمتحانات التي شارك فيها 1587 تلمِيذ وطالب (897 أساسي – 690 ثانوي) تحت إشراف الملحقيات الأكاديمية، وسفارات ليبيا في 32 دولة هي: أذربيجان، اسبانيا، أوكرانيا، إيرلندا، البانيا، البرازيل، الجزائر، الصين، المجر، المغرب، النّمسا، الولايات المتّحدة، اليونان، اندونيسيا، إيطاليا، بريطانيا، تركيا، تنزانيا، تونس، جنوب أفريقيا، روسيا الاِتّحادية، روسيا البيضاء، رومانيا، سلوفاكيا، صربيا، فرنسا، مالطا، ماليزيا، مصر، موريتانيا، و ناميبيا.

وَتُشيد وزارة التّربية والتّعليم بِجهود سُفراء ليبيا في الدّول التي جرت فيها الاِمتحانات، وكذلك الملحقين الأكاديميين بالسفارات وإدارة الملحقيات لما بذلوه من جُهود في سبيل تسهيل إجراء الاِمتحانات، والإشراف عليها، وتُعرب الوزارة عن أمْنياتها بالتوفيق والنّجاح لجميع أبنائِنا التلامِيذ والطلاب.

يُذكر بأنّ رئيس اللجنة العُليا للامتحانات كان قد أصدر في العاشر من الشهر الجاري تعميماً بتأجيل اِمتحان مادة الكيمياء للشهادة الثانوية من يوم الاثنين إلى اليوم الجمعة، مطالباً بترجيع كافة مظاريف أسئلة المادة لِيوم الاثنين مُغلفة إلى المركز الوطني للامتحانات.

.