Accessibility Tools

Skip to main content

المقريف: أحث الطلاب على التجهز للامتحانات “دراسة ومراجعة وتحليلا” ولن نذخر جهداً لضبط كل مساهم في الغش

المقريف: أحث الطلاب على التجهز للامتحانات "دراسة ومراجعة وتحليلا" ولن نذخر جهداً لضبط كل مساهم في الغش

حث وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف ” في كلمة له طُلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي على التّجهّز للاِمتحانات بالشكلِ المطلوبِ، دراسةً ومراجعةً وتحليلاً، مثابرةً، وجداً، واجتهاداً، مشيداً بما رآه من حِرصِ بعض الطلّاب الذين اِبتلاهُم الله بِالمرضِ من عَزيمةٍ، مبديا إعجابه، وشكره، وتقديره لهم.
وفي كلمة له بثّتها الصفحة الرّسمية للوزارة قبل أيام من اِنطلاق الاِمتحانات، شدّد “المقريف” على ضرورة مكافحة الغِش، مؤكّداً على أنّ اللجنة العليا لاِمتحانات الشهادات العامّة لن تذخّر جُهداً في سبيلِ ضبطِ كل مُساهم في الغِش طالباً كان أم مُعلّماً، مطالباً بجعل الطّالب المُثابر المُجتهد قُدوةً لمن أراد النّجاح.
ووجّه “المقريف” الاِختصاصيين الاِجتماعيين والمرشدين النفسيين بتفعيل دورهم، بإزالة كل مُسبّبات الخوف لدى طُلّابنا المتقدّمين لأداء الاِمتحانات، وتوفير بيئة ملائِمة، مطمئناً أولياء أمور الطلاب الذين وصفهم في كلمته “بالشركاء” على أبنائهم، قوله إنهم في أيدٍ أمْينة.
وأشار إلى أن تأجيل إجراء الاِمتحانات إلى بعد عُطلة وإجازة عِيد الأضحَى المُبارك، اِستجابة للاستفتاء الذي أجْرَته الوزارة عن موعد الاِمتحانات، وشارك فيه طلاب ومُعملّين وأولياء أمورهم، ومهتمّين بالعملية التّعليمية.
وأشاد الوزير في خِتام كلمته بجُهود الملاحظين، والمراقبين، واللجان المركزية بِمراقباتِ التّربية والتّعليم وأفراد الحِراسة، والخدمات، والميسّرين للطلاب ذوي الهمم، والاِختصاصيين الاِجتماعيين، والمرشدين النّفسيين والخُبراء بِمصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي، وكافة العامِلين بالمركز الوطني للامتحانات، ووزارتي الداخلية والصّحة.