Accessibility Tools

Skip to main content

الوزير يشهد افتتاح “قمة المرأة الليبية” نحو مستقبل تعليمي مشرق

الوزير يشهد افتتاح "قمة المرأة الليبية" نحو مستقبل تعليمي مشرق

شهِد وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف ” اِفتتاح “قمّة المرأة الليبية” نحو مُستقبل تعليمي مُشرق التى تُنظمها وزارة الدّولة لشؤون المرأة.

وشهد اِفتتاح القمّة وزيرة الدّولة لشؤون المرأة، ووزيرة الثقافة والتّنمية المعرفية، ومديرَي مكتب المتابعة وتقييم الأداء، وإدارة الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي بالوزارة.

وتركّز القمّة على النّساء العامِلات في قطاع التّعليم كون القيادات النّسائية في المجال التّعليمي نموذجاً وطنياً ناجحاً يُحتذى به في تطوير المنظومة التّعليمية إيماناً مِنهن بأنّ التّعليم هو المفتاح لِتمكين المرأة وتقدّم المجتمع، وتُسهم بفعالية في بناءِ مجتمع مُتقدّم ومستدام، ومن خلال نظام تعليمي شامِل ذي جودة شامِلة يضمن تكافؤ الفرص للجميع.

وفي كلمة له في اِفتتاح القمّة أكّد وزير التّربية والتّعليم على دور المرأة في ضمان اِستمرارية التّعليم والتّعلُّم لأبنائِنا وبناتنا في كل أوقات الأزمات والكوارث، وإثبات جدارتها في تولِّي المناصب القيادية في الوزارة، والمراكز والمصالح التّابعة لها، ومُراقبات التّربية والتّعليم وإدارة المؤسّسات التّعليمية بمرحلتَي التّعليم الأساسي، والثانوي، ورياض الأطفال بكل جدارةٍ واستحقاق.