Accessibility Tools

Skip to main content

الوزير يشهد احتفالية تكريم المؤسسات التعليمية والمراكز العامة والخاصة التي ساهمت في إنجاح الأولمبياد الليبي للمعلوماتية

الوزير يشهد احتفالية تكريم المؤسسات التعليمية والمراكز العامة والخاصة التي ساهمت في إنجاح الأولمبياد الليبي للمعلوماتية

شهِد وزير التّربية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” ظُهر اليوم في تكريم المؤسّسات التّعليمية والمراكز العامّة والخاصّة التي ساهمتْ في إنجاح الأولمبياد الليبي للمعلوماتية.

وشهِدتْ الاِحتفالية التي أُقِيمتْ بالمركز العام للتّدريب وتطوير التّعليم حضور مستشار الوزارة لِشؤون المعلوماتية، ورئيس مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي، ومُديرَي مركزَي المعلومات والتّوثيق، والتّدريب وتطوير التّعليم، ورئيس الأكاديمية الليبية للاتّصالات والمعلوماتية، ورئيس لجنة الأولمبياد الليبي للمعلوماتية.

وفي كلمة له في اِفتتاح الاِحتفالية أكّد الوزير على إيلاء الوزارة أهمّية كبيرة لِتطوير مهارات الطلاب الرّقمية من خِلال الأنشطة المختلفة كالأولمبياد الليبي للمعلوماتية، وأولمبياد الرّياضيات، والرّوبتات، مشيراً إلى مُشاركة أكثر من ثلاثة آلاف طالب، و1564 مؤسّسة تعليمية عَبر 44 مراقبة تربية وتعليم في الأولمبياد الليبي للمعلوماتية.

ومن جهته عبّر رئيس الأكاديمية الليبية للاتّصالات والمعلوماتية الدّكتور “مجدي الشيباني” عن سعادته لِنجاح الأولمبياد في نُسخته الأولى التي أُقِيمتْ بالتّعاون بين الوزارة والأكاديمية الليبية للاتّصالات والشركة القابضة للاتّصالات، مُوجّه شُكره بشكلٍ خاص إلى وزير التّربية والتّعليم على حِرصه على نجاح الأولمبياد، وإلى المُعلّمين، ومراقبي التّربية والتّعليم بكافة أنحاء البلاد.

بِدوره أكّد رئيس لجنة الأولمبياد الدّكتور “علي الروياتي” على أهمّية إقامة المسابقة، وترسيخ اِستخدام التّقنية في ذِهن الطالب، موضحاً بأنّ المشاركة في الأولمبياد الليبي للمعلوماتية في نُسخته الأولى أظهرت نتائج مشجعة تُؤكّد قدرة الطالب الليبي لتحقيق نتائج إيجابية في المسابقات الدّولية.