Accessibility Tools

Skip to main content

مركز ضمان جودة
واعتماد المؤسسات التعليمية


مركز ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية

نبذة عن مركز ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية

بموجب توجيهاتها، تعمل اللجنة الوطنية كوسيط بين الجهات الوطنية في ليبيا والمنظمات الدولية المعنية بالتربية والثقافة والعلوم، مثل اليونسكو والألكسو والإيسيسكو. تهدف اللجنة إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في هذه المجالات، من خلال تطوير برامج ومشاريع تعليمية وثقافية وعلمية مشتركة. تلعب اللجنة دورًا محوريًا في تنسيق الجهود بين الأطراف المعنية، وتطوير استراتيجيات مشتركة لتحقيق الأهداف المشتركة في رفع مستوى التعليم وتعزيز الثقافة والعلوم في ليبيا.

بيان المهمة

تهدف اللجنة إلى تنسيق وتعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية لتحقيق تطور مستمر في مجالات التربية والثقافة والعلوم في ليبيا.

بيان الرؤية

أن تكون اللجنة مركزًا للخبرة والريادة في تحقيق التكامل والتعاون بين المنظمات الدولية والمؤسسات الوطنية لتعزيز قطاعات التعليم والثقافة والعلوم في ليبيا.

الوظائف الرئيسية

  • تنظيم وتنسيق الأنشطة والبرامج التعليمية والثقافية والعلمية.
  • تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والثقافية والعلمية الليبية ونظيراتها الدولية.
  • تنظيم المشاركة في المؤتمرات والاجتماعات الدولية.

المشاريع الرئيسية

  • تعاون مع منظمة اليونسكو في إطار تحالف عالمي لدعم العملية التعليمية خلال الجائحة.
  • تسهيل التواصل والحوار الدولي لتعزيز السياسات التعليمية.
مركز ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية

معلومات الاتصال

  • العنوان: تقسيم الميت، باب بن غشير، طرابلس، ليبيا
  • الهاتف: 0213630000
  • البريد الإلكتروني: info@mcde.moe.edu.ly
أمين عام اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم

الأمين العام

الأمين العام للجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم

محمد علي أحمد هو الأمين العام للجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم، حاصل على درجة البكالوريوس في التربية من جامعة الفاتح بطرابلس ودرجة الماجستير في إدارة التعليم من جامعة الزاوية.

بدأ محمد مسيرته المهنية كمعلم في مدارس مختلفة في ليبيا، وسرعان ما ارتقى إلى مناصب إدارية متعددة في المجال التعليمي، بما في ذلك منصب مدير مدرسة ومدير تربوي في إدارة التربية والتعليم بطرابلس.

تم تعيينه كمدير للجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم نظرًا لخبرته الواسعة وإسهاماته الفعالة في تطوير قطاع التعليم والثقافة في البلاد. يركز محمد جهده على تحقيق تطور شامل في قطاع التعليم والثقافة في ليبيا، من خلال تنفيذ استراتيجيات مبتكرة وبرامج تطويرية تلبي احتياجات المجتمع وتسهم في تحقيق الريادة في المجال التعليمي والثقافي على المستوى الإقليمي والدولي.

استكشف تشريعات اللجنة الوطنية للتربية والثقافة

تعرف على أحدث التشريعات في مجالات التربية، الثقافة، والعلوم بليبيا. دعم مبادرات التطوير والابتكار الوطنية.

الاسئلة المتكررة


ما هي مهام اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم؟

مهام اللجنة تشمل تعزيز البرامج والمشاريع المتعلقة بالتربية والثقافة والعلوم في ليبيا، وتعمل على تحسين التعاون الدولي في هذه المجالات.

كيف يمكن للمؤسسات التعليمية أو الأفراد الاستفادة من برامج اللجنة؟

يمكن للمؤسسات والأفراد المشاركة في البرامج والورش التدريبية التي تقدمها اللجنة، والاستفادة من المنح الدراسية والفرص البحثية المتاحة.

كيف يمكن المساهمة أو التعاون مع اللجنة؟

يمكن المساهمة عن طريق التطوع في المشاريع أو المشاركة في الفعاليات التي تنظمها اللجنة، أو عن طريق التعاون المؤسسي في مجالات البحث وتطوير البرامج.

ما هي أبرز الإنجازات التي حققتها اللجنة في السنوات الأخيرة؟

يمكن الإشارة إلى العديد من الإنجازات مثل تحسين نوعية التعليم في ليبيا، دعم البحوث العلمية، وتعزيز التبادل الثقافي مع دول أخرى.

ما هي آليات التواصل مع اللجنة للحصول على المعلومات أو الاستفسارات؟

يمكن التواصل مع اللجنة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، أو البريد الإلكتروني، أو عبر الهاتف. تتوفر جميع البيانات اللازمة للتواصل في صفحة الاتصالات بموقع اللجنة.

يونيو 12, 2024
عقد مُدير إدارة الموارد البشرية بِالوزارة الأستاذ “نبيل معتوق” الاِجتماع العام الدّوري الرّابع بمديري مكاتب الموارد البشرية ب…
يونيو 12, 2024
أقامَتْ إدارة التّعليم الخاص بوزارة التّربية والتّعليم حفلُ تتويج الفائزين في مُسابقة أجمَل رسمة 2024م في موسمها الرّابع، بالشراكة مع الم…
يونيو 11, 2024
شَهِد وزير التّربية والتّعليم رئيس اللجنة الوطنية الليبية للتّربية والثقافة والعلوم الدّكتور”موسى المقريف” اِختتام الدّورة ال…
يونيو 11, 2024
تفقّد رئيس اللجنة العُليا للإشراف على اِمتحانات الشهادات العامّة الدّكتور “محسن الكبيّر” مقر اللجنة اللجنة المركزية لاِمتحانا…